فى اطار استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 هذا العام ، قررت وزارة البيئة اقامة المرحلة الثانية من الحوار الوطنى للتغيرات المناخية فى المحافظات المختلفة، للعمل على تجميع ودراسة  نتائج وتوصيات هذا الحوار للاستفادة منها فى مناقشات فعاليات مؤتمر المناخ COP27، حيث أنه سيخلق حالة من النقاش والحوار حول موضوعات المناخ على المستوى الوطنى مما يساهم فى المزيد من الالتزام الداخلى، وتوحيد الجهود لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية. و للإيمان بدور الجمعيات المجتمع المدنى بالقيام بدوره نحو المجتمع فقد اتفقت وزارة البيئة مع جمعية “عين البيئة” على التعاون فى تنفيذ فاعليات الحوار الوطنى للتغيرات المناخية، بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالوزارة وعلى رأسهم الإدارة العامة للجمعيات الأهلية، ومسئولى فروع وزارة البيئة بالمحافظات بالإضافة للإدارة المركزية للإعلام بوزارة البيئة لتغطية وتوثيق الفاعليات،  بمحافظات مصر بدءا من غدا أول اغسطس 2022 بقطاع القاهرة الكبرى كاول قطاع من ثلاث قطاعات تم تقسيم محافظات مصر عليها وهى :
  • قطاع القاهرة الكبرى (القاهرة) شهر اغسطس.
  • قطاع الدلتا والمحافظات الساحلية (الاسكندرية ) شهر سبتمبر.
  • قطاع الصعيد (سوهاج) شهر اكتوبر.
وسيتم العمل بكل قطاع بمعدل شهر، يتم خلاله تنفيذ أربع لقاءات نقاشية مع فئات المجتمع المختلفة، بمعدل لقاء كل أسبوع مع المرأة ولقاء مع الشباب ولقاء مع الأطفال ولقاء مع المؤسسات وباقى فئات المجتمع حيث سيتم عقد اللقاءات بإحدى القاعات . وسيبدأ الحوار الوطنى بقطاع القاهرة الكبرى الثلاثاء الموافق 2/8/2022 ، على ان تتم اللقاءات المباشرة الاربعة الخاصة بالمراة والشباب والمؤسسات والجمعيات بمقر وزارة البيئة (بيت القاهرة) بالفسطاط ايام (9 – 16 – 30) اغسطس ، ويكون اللقاء الخاص بالطفل بجامعة عين شمس يوم 23/8/2022. وعن الموضوعات الخاصة باللقاءات، ستكون بصورة افتراضية للتعريف بموضوعات التغيرات المناخية (أسبابها وأثارها)، البصمة الكربونية والتغيرات المناخية، والتغيرات المناخية والتنوع البيولوجى، وأثار التغيرات المناخية على الصحة العامة، وأثار التغيرات المناخية على المرأة وغيرها من الموضوعات المرتبطة بقطاع الطاقة الشمسية ودورها فى مواجهة التغيرات المناخية، ودور الوقود الحيوى (البيوحاز) فى مواجهة التغيرات المناخية، ودور الزراعة العضوية فى مواجهة التغيرات المناخية. وكما اكدت السيدة وزيرة البيئة/ ياسمسن فؤاد- أن العبرة من الحوار الوطنى واستضافة *مؤتمر المناخ COP27، هو إحداث تغيير على المستوى الوطنى، والحفاظ على الالتزام نحو العمل المناخى والاستغلال الأفضل لكافة الفرص.

ملف خريطة فاعليات الحوار الوطني للتغيرات المناخية

Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.